بزشكيان في لقاء مع الجزيرة

الكيان الإسرائيلي سعى لاحداث فوضى في البلاد الا ان مساعيه بائت بالفشل

|
۲۰۲۵/۰۷/۲۴
|
۰۱:۲۵:۴۷
| رمز الخبر: ۱۲۷
أوضح الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان إن الكيان الإسرائيلي سعى لتفكيك إيران وإسقاط نظامها عبر الفوضى لكنه فشل في تحقيق ذلك، مؤكدا أن بلاده مستعدة للتصدي لأي تحرك عسكري إسرائيلي جديد.

الكيان الإسرائيلي سعى لاحداث فوضى في البلاد الا ان مساعيه بائت بالفشل

وأفادت وكالة برنا للأنباء، أن الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان أكد خلال لقاء مع الجزيرة، أن الكيان الإسرائيلي سعى لفكيك إيؤان من خلال الفوضى لكنه فشل في تحقيق ذلك، مؤكدا أن بلاده مستعدة للتصدي لأي تحرك عسكري إسرائيلي جديد.

وأكد أن بلاده لا تريد الحرب ولا تستند إلى أن وقف إطلاق النار نهائي، مشددا على أنها ستدافع عن نفسها بقوة.

وتحدث بزشكيان عن الضربة الأميركية للمنشآت النووية وبرنامج بلاده النووي وعملية تخصيب اليورانيوم، فضلا عن أي مفاوضات نووية محتملة مع واشنطن، إضافة إلى محاولة الاغتيال التي تعرض لها خلال الحرب الأخيرة.

وبشأن الهجوم الصاروخي الإيراني على "قاعدة العديد" القطرية، أكد بزشكيان أن طهران لم تهاجم دولة قطر وشعبها، بل هاجمت قاعدة للولايات المتحدة التي قصفت بلاده.

وأضاف بزشكيان أنه يدرك ويتفهم موقف وشعور القطريين، وأنه تواصل هاتفيا مع أمير دولة قطر في ذلك اليوم.

كما أكد أن طهران ترفض حيازة السلاح النووي كليا، وأشار إلى أن الرئيس الأميركي يقول، إنه لا ينبغي لإيران امتلاك سلاح نووي، وإن طهران تقبل بذلك أيضا.

وشدد بزشكيان على أن أي مفاوضات قادمة مع الولايات المتحدة يجب أن تكون على قاعدة ربح الطرفين.

واعتبر بزشكيان أنه لم يحصل سابقا أن اتخذت دول المنطقة موقفا داعما لإيران كما فعلت خلال الحرب الأخيرة.

وفي ما يتعلق بالهجوم الأميركي الأخير على منشآت بلاده النووية، نفى بزشكيان تصريحات الرئيس الأمبركي دونالد ترامب بأن هذه الضربات قضت على البرنامج النووي، ووصف إياها بالوهم، قائلا "قدراتنا النووية في عقول علمائنا وليست بالمنشآت".

وأكد الرئيس الإيراني أن استمرار برنامج بلاده النووي وعملية تخصيب اليورانيوم في إطار القوانين الدولية.

وأقر الرئيس الإيراني بأنه كانت هناك اختراقات لبلاده، لكنه اعتبر أن العامل الحاسم هو التكنولوجيا وتسخير قدرات أميركية.

وأكد أن إيران لم ولن تستسلم، موضحا أنها تؤمن بالدبلوماسية والحوار.

وفي معرض رده على سؤال حول محاولة الاغتيال التي تعرض لها من قبل الکیان الاسرائيلي في الحرب الأخيرة، قال الرئيس الايراني إن الهدف كان اغتيال القادة السياسيين بعد اغتيال القيادات العسكرية لخلق فوضى عارمة وإسقاط البلاد ونظامها.

وأكد رئيس الجمهورية ان ايران لا تريد الحرب ولا تستند إلى أن وقف إطلاق النار نهائي، مشددا على أنها ستدافع عن نفسها بقوة. مشددا على أن إيران لم ولن تستسلم، وبأنها تؤمن بالدبلوماسية والحوار.

*انتهى*

رأيك
captcha