الوفد الإيراني يغادر مقر المفاوضات في سويسرا متوجهاً إلى طهران

|
۲۰۲۶/۰۶/۲۲
|
۱۲:۲۶:۰۲
| رمز الخبر: ۲۵۵۷
الوفد الإيراني يغادر مقر المفاوضات في سويسرا متوجهاً إلى طهران
غادر وفد الجمهورية الإسلامية الإيرانية برئاسة محمد باقر قاليباف، يوم الاثنين، مقر المفاوضات في سويسرا بعد نحو 18 ساعة من المشاورات والمباحثات المكثفة.

وأفادت وكالة برنا للأنباء أن الوفد الإيراني شارك خلال هذه المفاوضات في اجتماعات ثنائية ورباعية بحضور الوفد الأمريكي والوسطاء من باكستان و قطر، حيث عرض مواقف الجمهورية الإسلامية الإيرانية بشأن آلية تنفيذ مذكرة التفاهم وشروط الدخول في مفاوضات الاتفاق النهائي.

وبعد انتهاء المشاورات، أصدرت قطر وباكستان بياناً مشتركاً أعلنتا فيه توصل الأطراف إلى اتفاق بشأن خريطة طريق تمتد لـ60 يوماً، وتشكيل لجنة عليا، وبدء عمل مجموعات العمل الفنية.

ووفقاً للبيان، ستتواصل المباحثات الفنية حتى نهاية الأسبوع في بورغنشتوك.

من جانبه، صرّح إسماعيل بقائي لمراسل وكالة إرنا بعد انتهاء المفاوضات، بأن وفد الجمهورية الإسلامية الإيرانية عرض مواقفه ورؤاه بكل صراحة ووضوح خلال الاجتماع الرباعي مع الولايات المتحدة.

وأكد بقائي، في حديث خاص مع مراسل إرنا في بورغنشتوك فجر الاثنين، أن الدخول في مفاوضات بشأن الاتفاق النهائي يبقى مشروطاً بقيام الطرف المقابل بتنفيذ البنود المحددة من مذكرة التفاهم أولاً.

رأيك
captcha