زيارة إلى الجار الشرقي؛ أول زيارة خارجية للرئيس الإيراني بعد الانتصار في حرب رمضان

|
۲۰۲۶/۰۶/۲۳
|
۱۵:۲۴:۰۲
| رمز الخبر: ۲۵۶۲
زيارة إلى الجار الشرقي؛ أول زيارة خارجية للرئيس الإيراني بعد الانتصار في حرب رمضان
أجرى رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية أول زيارة خارجية له بعد الانتصار الحاسم للشعب الإيراني والقوات المسلحة الإيرانية في الحرب المفروضة الأمريكية–الصهيونية، وذلك إلى جمهورية باكستان.

وأفادت وكالة برنا للأنباء أن هذه الزيارة تتزامن مع الذكرى الثمانين للعلاقات بين البلدين الجارين والصديقين. وقد تحوّل الدعم الشعبي الواسع الذي أبداه الشعب الباكستاني لإيران خلال حربَي الأيام الاثني عشر والأربعين يوماً إلى ركيزة تاريخية لتعزيز العلاقات والتعاون الشامل بين البلدين.

ووصل الدكتور مسعود بزشكيان، رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية، قبل دقائق إلى العاصمة الباكستانية إسلام آباد، حيث كان في استقباله الرئيس الباكستاني آصف علي زرداري ورئيس الوزراء شهباز شريف.

وحظيت البعثة الإيرانية رفيعة المستوى، برئاسة الدكتور بزشكيان، باستقبال رسمي لدى وصولها إلى مطار نور خان من قبل الرئيس ورئيس الوزراء الباكستانيين.

كما حضر مراسم الاستقبال عدد من المسؤولين الباكستانيين، إلى جانب رضا أميري مقدم، سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية لدى إسلام آباد، وقد نُقلت المراسم مباشرة عبر التلفزيون الوطني الباكستاني وعدد من القنوات الإخبارية الأخرى.

وأعدّت السلطات الباكستانية مراسم رسمية خاصة لاستقبال رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية في المطار.

كما أقلعت مقاتلات سلاح الجو الباكستاني تكريماً لزيارة الرئيس الإيراني، وقامت بأداء التحية الجوية أثناء عبور طائرة الدكتور بزشكيان فوق منطقة الهبوط.

كذلك أُطلقت 21 طلقة مدفعية تحيةً للوفد الإيراني رفيع المستوى.

رأيك
captcha