خلال اتصال هاتفي بين عراقجي ونظيره الكوري؛ سيئول تؤكد دعمها للمسار الدبلوماسي بين إيران والولايات المتحدة

|
۲۰۲۶/۰۶/۲۶
|
۱۲:۵۷:۰۲
| رمز الخبر: ۲۵۷۶
خلال اتصال هاتفي بين عراقجي ونظيره الكوري؛ سيئول تؤكد دعمها للمسار الدبلوماسي بين إيران والولايات المتحدة
أجرى وزير خارجية الجمهورية الإسلامية الإيرانية اتصالاً هاتفياً مع نظيره في جمهورية كوريا (كوريا الجنوبية).

وأفادت وكالة برنا للأنباء أن وزير خارجية كوريا الجنوبية، تشو هيون، أجرى صباح اليوم الجمعة 5 تير/تموز اتصالاً هاتفياً مع وزير خارجية الجمهورية الإسلامية الإيرانية السيد عباس عراقجي، جرى خلاله بحث آخر التطورات الإقليمية والعلاقات الثنائية بين البلدين.

وخلال الاتصال، رحّب وزير الخارجية الكوري الجنوبي بالتفاهم الذي تم التوصل إليه بين إيران والولايات المتحدة، مؤكداً دعم بلاده للمسارات الدبلوماسية الهادفة إلى الحفاظ على السلام والاستقرار في منطقة غرب آسيا، وضمان أمن الملاحة البحرية.

من جانبه، أطلع وزير الخارجية الإيراني نظيره الكوري على آخر مستجدات المفاوضات، والتقدم المحرز في تنفيذ التفاهمات المتفق عليها، والمشاورات التي جرت في هذا الإطار.

كما استعرض وزيرا خارجية البلدين آخر التطورات الثنائية والإقليمية والدولية، وأكدا ضرورة مواصلة المشاورات السياسية وتوسيع مجالات التعاون المشترك.

رأيك
captcha